روسيا تعلن تمديد "التهدئة" في سوريا حتى منتصف ليل اليوم

11.07.2016 | 12:17

أعلن المركز الروسي لتنسيق الهدنة في سوريا, أن نظام " التهدئة" في الأراضي السورية تم تمديد سريانه 72 ساعة حتى الساعة الـ23 والدقيقة الـ 59 من يوم 11 تموز الجاري.

 

واوضح المركز, في بيانه الصادر مساء الأحد,  أن "عدد المدن والبلدات والقرى السورية التي انضمت إلى نظام وقف الأعمال القتالية ارتفع إلى 178 بعد أن تم الاتفاق مع ممثلي إحدى البلدات في ريف حلب بهذا الشأن. أما عدد الفصائل المقاتلة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة فلا يزال على حاله، فهو 61.

 

وكانت قيادة الجيش النظامي أعلنت، يوم السبت الماضي، عن تمديد مفعول نظام التهدئة لمدة 72 ساعة تبدأ اعتبارا من الساعة الواحدة يوم 9 تموز وحتى الساعة 23.59 يوم 11 منه.

وكان الجيش النظامي اعلن في اول ايام عيد الفطر عن تطبيق نظام تهدئة في جميع المناطق، لمدة 72 اعتبارا من 6 تموز وحتى نهاية العيد، وافق عليها "الجيش الحر"، فيما لم يتم الالتزام بشكل كامل بنظام التهدئة حيث سقط عشرات الضحايا في قصف متبادل في  عدة مناطق لاسيما حلب , وسط تبادل الاتهامات بخرقها.

وتشهد "الهدنة" التي دخلت حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي, انهيارا في ظل تصاعد وتيرة الأعمال العسكرية ، حيث تتبادل الأطراف اتهامات بالمسؤولية عن وقوع خروقات مستمرة.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved